مواضيع مماثلة
DIV>
بحـث
المواضيع الأخيرة
دخول
هدف مصرى محترم
مواقيت الصلاة
وحدة التدريب - طرف الاستاذ / محمد عصام الدين حامد
صفحة 1 من اصل 1
وحدة التدريب - طرف الاستاذ / محمد عصام الدين حامد
مشرف الوحدة
الأستاذ/محمد عصام الدين ناظر المدرسة
الجهاز المعاون
م الاسم الوظيفة
1 صبري محمد محمد وكيل مواد تجارية
2 مصطفى عبد الحميد محمد وكيل مواد تجارية
3 رأفت شعبان على وكيل مواد تجارية
4 هويدا عبد المحسن قاسم وكيل ثقافي (علم نفس)
5 محمود عبد الجليل م.أ /مواد تجارية
6 محمود عبد الرحمن م.أ/رياضيات عامة
7 شرف الدين محمد عبد الرحمن م.أ/لغة عربية
8 إيمان محمد الجندي م.أ/لغة إنجليزية
9 السيد مهدي السيد مبروك م.أ/لغة فرنسية
10 ناهد غنيم محمد م.أ/تربية سكانية
أهداف وحدة التدريب
(1)تنمية الكفايات المهنية و التخصصية والثقافية للمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة
(2)توفير مناخ عام بالمدرسة مشجع على التنمية المهنية المستدامة للعاملين بالمدرسة
(3)تنمية الأسلوب العلمي في التفكير و التفكير الناقد و التفكير الإبتكارى والقدرة على حل المشكلات لدى المعلمين والعاملين بالمدرسة بما يساعدهم على التجديد والابتكار في العمل
(4)تنمية كفايات المعلمين والقيادات و الإداريين وغيرهم من العاملين بالمدرسة على استخدام التكنولوجيا المتطورة ومصادر المعرفة المتنوعة
(5)تنمية الوعي والكفايات البحثية للمعلمين والعاملين بالمدرسة من خلال قيامهم بإجراء بحوث ودراسات تساعد على حل بعض المشكلات التعليمية الميدانية التي تواجههم
(6)الاستفادة من خبرات المعلمين العائدين من بعثات خارجية وأيضا الخبرات المتوفرة بالمدرسة
(7)استثمار الإمكانيات المادية المتوفرة بالمدرسة الاستثمار الأمثل في خدمة العملية التعليمية
(مساعدة المعلمين والعاملين بالمدرسة على التفاعل مع المجتمع المحلى بما يدعم العلاقة بين المدرسة و المجتمع المحلى والمشاركة الفعالة في تحسين العملية التعليمية والنهوض بالمجتمع
(9)تنمية الاتجاهات الإيجابية وكذلك القيم الإيجابية لدى المعلمين (الانتماء- الولاء للوطن-تنمية الهوية الثقافية للعاملين بالمدرسة)
(10)مواكبة التطورات والتجديدات التربوية فى جميع مكونات المنظومة التعليمية وإعداد كوادر تدريبية (مدربين)لديها المهارات اللازمة للقيام بالأنشطة التدريبية
اختصاصات أعضاء وحدة التدريب
1 إعداد البرامج التدريبية للعاملين على مستوى المدرسة
2 عقد البرامج التدريبية للعاملين بالمدرسة
3 تقديم المشورة للعاملين بالمدرسة
4 نقل الخبرات في تطوير الأداء
5 تبادل الخبرات واكتساب خبرات جديدة
المعايير القومية للتعليم لتحقيق الجودة الشاملة
أهميتها
(1)نشر ثقافة معايير الجودة فى كل مكان فى المجتمع من أجل مستقبل الأجيال وهى معايير محلية
(2)معايير قابلة للتطوير والتجديد والقياس
(3)معايير لها مرونة التطبيق
(4)معايير تحقق نقلة نوعية فى التعليم المصري
أهدافها
قياس الأداء الحكومي و الحكم عليه لتقويم المؤسسة التربوية
المكونات الأساسية للمعايير القومية للتعليم المصري
1- المدرسة الفعالة
=========
بما تتميز به من وحدة وتكامل وتفاعل بين مختلف العناصر لتحقيق الجودة الشاملةفى العملية التعليمية
2- المعلم
======
بمفهومه الشامل الواسع لكل من يقوم بالعملية التعليمية ومن يسهم فى تفعيلها وتحسينها
3- المنهج الدراسي
==========
الفلسفة والأهداف والمحتوى وطرق الأداء والتقويم
4-الإدارة المدرسية
=========
فى مستوياتها المختلفة تخطيط-متابعة-تنفيذ ابتداء بالقيادات التربوية ثم الإدارات التعليمية وانتهاء بالإدارة المدرسية
5-المشاركة المجتمعية
===========
من خلال التواصل والتكامل بين المؤسسات التعليمية وبين المجتمع المحلى الذي نعيش فيه ونعمل من خلاله
الأستاذ/محمد عصام الدين ناظر المدرسة
الجهاز المعاون
م الاسم الوظيفة
1 صبري محمد محمد وكيل مواد تجارية
2 مصطفى عبد الحميد محمد وكيل مواد تجارية
3 رأفت شعبان على وكيل مواد تجارية
4 هويدا عبد المحسن قاسم وكيل ثقافي (علم نفس)
5 محمود عبد الجليل م.أ /مواد تجارية
6 محمود عبد الرحمن م.أ/رياضيات عامة
7 شرف الدين محمد عبد الرحمن م.أ/لغة عربية
8 إيمان محمد الجندي م.أ/لغة إنجليزية
9 السيد مهدي السيد مبروك م.أ/لغة فرنسية
10 ناهد غنيم محمد م.أ/تربية سكانية
أهداف وحدة التدريب
(1)تنمية الكفايات المهنية و التخصصية والثقافية للمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة
(2)توفير مناخ عام بالمدرسة مشجع على التنمية المهنية المستدامة للعاملين بالمدرسة
(3)تنمية الأسلوب العلمي في التفكير و التفكير الناقد و التفكير الإبتكارى والقدرة على حل المشكلات لدى المعلمين والعاملين بالمدرسة بما يساعدهم على التجديد والابتكار في العمل
(4)تنمية كفايات المعلمين والقيادات و الإداريين وغيرهم من العاملين بالمدرسة على استخدام التكنولوجيا المتطورة ومصادر المعرفة المتنوعة
(5)تنمية الوعي والكفايات البحثية للمعلمين والعاملين بالمدرسة من خلال قيامهم بإجراء بحوث ودراسات تساعد على حل بعض المشكلات التعليمية الميدانية التي تواجههم
(6)الاستفادة من خبرات المعلمين العائدين من بعثات خارجية وأيضا الخبرات المتوفرة بالمدرسة
(7)استثمار الإمكانيات المادية المتوفرة بالمدرسة الاستثمار الأمثل في خدمة العملية التعليمية
(مساعدة المعلمين والعاملين بالمدرسة على التفاعل مع المجتمع المحلى بما يدعم العلاقة بين المدرسة و المجتمع المحلى والمشاركة الفعالة في تحسين العملية التعليمية والنهوض بالمجتمع
(9)تنمية الاتجاهات الإيجابية وكذلك القيم الإيجابية لدى المعلمين (الانتماء- الولاء للوطن-تنمية الهوية الثقافية للعاملين بالمدرسة)
(10)مواكبة التطورات والتجديدات التربوية فى جميع مكونات المنظومة التعليمية وإعداد كوادر تدريبية (مدربين)لديها المهارات اللازمة للقيام بالأنشطة التدريبية
اختصاصات أعضاء وحدة التدريب
1 إعداد البرامج التدريبية للعاملين على مستوى المدرسة
2 عقد البرامج التدريبية للعاملين بالمدرسة
3 تقديم المشورة للعاملين بالمدرسة
4 نقل الخبرات في تطوير الأداء
5 تبادل الخبرات واكتساب خبرات جديدة
المعايير القومية للتعليم لتحقيق الجودة الشاملة
أهميتها
(1)نشر ثقافة معايير الجودة فى كل مكان فى المجتمع من أجل مستقبل الأجيال وهى معايير محلية
(2)معايير قابلة للتطوير والتجديد والقياس
(3)معايير لها مرونة التطبيق
(4)معايير تحقق نقلة نوعية فى التعليم المصري
أهدافها
قياس الأداء الحكومي و الحكم عليه لتقويم المؤسسة التربوية
المكونات الأساسية للمعايير القومية للتعليم المصري
1- المدرسة الفعالة
=========
بما تتميز به من وحدة وتكامل وتفاعل بين مختلف العناصر لتحقيق الجودة الشاملةفى العملية التعليمية
2- المعلم
======
بمفهومه الشامل الواسع لكل من يقوم بالعملية التعليمية ومن يسهم فى تفعيلها وتحسينها
3- المنهج الدراسي
==========
الفلسفة والأهداف والمحتوى وطرق الأداء والتقويم
4-الإدارة المدرسية
=========
فى مستوياتها المختلفة تخطيط-متابعة-تنفيذ ابتداء بالقيادات التربوية ثم الإدارات التعليمية وانتهاء بالإدارة المدرسية
5-المشاركة المجتمعية
===========
من خلال التواصل والتكامل بين المؤسسات التعليمية وبين المجتمع المحلى الذي نعيش فيه ونعمل من خلاله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء أبريل 28, 2015 3:03 pm من طرف محمود عفوش
» ملزمة بزنس الصف الثانى التيرم الثانى ( مراجعة نهائية )
الثلاثاء أبريل 28, 2015 2:44 pm من طرف محمود عفوش
» تابع مراجعة نهائية للمحاسبة المالية والضريبية للصف الثالث
الثلاثاء أبريل 21, 2015 9:19 pm من طرف aboyuyu
» شرح جديد لنظرى السكرتارية العربى للصف الثانى
الثلاثاء أبريل 07, 2015 8:10 pm من طرف محمود عفوش
» مراجعة نهائية للصف الاول تيرم اول محاسبة مالية
الخميس ديسمبر 18, 2014 11:42 am من طرف yasser Elsamman
» تهنئه الى الدكتور عفت
الجمعة فبراير 28, 2014 9:31 am من طرف ايمن الجابر
» صورجميله جدا
السبت فبراير 15, 2014 12:00 am من طرف ايمن الجابر
» لمدرسي المحاسبة المالية (الصف الثاني )
الجمعة نوفمبر 29, 2013 8:54 pm من طرف yasser Elsamman
» نمازج امتحانات الصف الثالث التجارى شعبة عامة وحلوله النموزجية
الأحد نوفمبر 03, 2013 11:51 pm من طرف مجدي الامير
» مراجعة نهائية للسكرتارية العربية للصف الثالث (2)
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 9:40 pm من طرف محمد محمد صلاح
» مراجعة محاسبة مالية وضريبية للصف الثالث التجارى
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 9:51 pm من طرف roody
» مراجعة نهائية للسكرتارية العربية للصف الثالث
الثلاثاء يوليو 23, 2013 12:56 pm من طرف محمد محمد صلاح
» تابع محاسبة الشركات للصف الثانى التيرم الثانى
الثلاثاء يوليو 23, 2013 12:40 pm من طرف محمد محمد صلاح
» تقرير طبى عن الشاى ( منقول )
الجمعة يونيو 07, 2013 9:58 am من طرف نور1
» منهج التيرم الاول والثانى لمحاسبة التكاليف
الثلاثاء يونيو 04, 2013 12:22 am من طرف desperado_suez